28.9°القدس
28.66°رام الله
27.75°الخليل
29.01°غزة
28.9° القدس
رام الله28.66°
الخليل27.75°
غزة29.01°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الإعلام العبري: الجيش يتجه لتقليص قوات الاحتلال جنوبي لبنان وتبديل ألوية مع غزة

غزة-فلسطين الآن

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن توجه قيادة الجيش لتقليص عدد قواتها العسكرية المتوغلة في جنوبي لبنان، وسحب جزء من الألوية المقاتلة بهدف إخراجها لفترة استراحة وإعادة رفع جاهزيتها.

وأفادت الإذاعة العبرية بأن المؤسسة العسكرية ستجري قريباً عمليات تبديل واسعة بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وتلك المتمركزة على الجبهة الجنوبية للبنان، وذلك ضمن خطة تهدف إلى التعامل مع نقص القوى البشرية وتراجع الكفاءة القتالية بعد أشهر من القتال المستمر على عدة جبهات.

ووفقاً للتقارير العبرية، فإن الألوية التي سيتم سحبها من الجبهة الشمالية ستخضع لفترة تدريب وتأهيل تمتد لشهر كامل تتوقف خلالها عن تنفيذ أي مهام عملياتية، على أن تُستخدم لاحقاً كقوة احتياط استراتيجية تابعة لهيئة الأركان العامة للاحتلال.

 

المصدر: فلسطين الآن