24.45°القدس
24.16°رام الله
23.3°الخليل
27.93°غزة
24.45° القدس
رام الله24.16°
الخليل23.3°
غزة27.93°
الثلاثاء 30 يوليو 2024
4.78جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.78
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.72

مينغويلا يكشف أول صفقتين لبرشلونة إذا فاز روسود بانتخابات الرئاسة

أعلن إميلي روسود المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني أن جوزيب ماريا مينغويلا سيكون نائب الرئيس المستقبلي، في حال فوزه برئاسة البارسا في 24 يناير.

ويريد إميلي روسود، المرشح لرئاسة نادي برشلونة، ضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، إذا تم انتخابه في 24 يناير.

وفي حفل أقيم في مقره الانتخابي، أوضح روسود سبب اختياره مينغويلا في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘إنه لفخر أن أقدم جوزيب ماريا مينغويلا، الذي التقيت به قبل بضعة أشهر وكان هناك تناغم جيد للغاية بيننا وقدم لي تحليلًا سريعًا للغاية عن النادي، إنه يعشق برشلونة، لقد أحضر لنا مارادونا، ريفالدو، ميسي، ومؤخرًا مع ابنه الذي أحضر لنا أنسو فاتي، لقد كان جزءًا من تاريخ برشلونة، وهو مفتاح إعادة بناء الفريق من جديد‘‘.

من جانبه، أوضح مينغويلا، بعد أن صرح بأنه يؤيد تأجيل الانتخابات بسبب الوضع الوبائي الذي نشهده: ‘‘لقد تم القيام بالكثير من الهراء في برشلونة، وقال الكثيرون إنهم من أنصار برشلونة، ولن ندعهم يخدعوننا بعد الآن، لقد قادونا إلى الخراب الرياضي والاقتصادي ، أيضًا بسبب الوباء‘‘.

ومن ثم، دافع مينغويلا عن أن رجل الأعمال فقط مثل روسود يمكنه أن يغير الوضع الصعب الذي يعيش فيه النادي، وقال: ‘‘بالنسبة لي، لا يمكن حل هذه المشاكل إلا من قبل رجل أعمال يعرف ما هو التوازن، فقد بقي هنا في كاتالونيا وليس في الملاذات الضريبية، لأنه بدون المعدات وبدون المال، فمن الصعب جدًا أن تفوز‘‘.

وأوضح وكيل اللاعبين السابقين مينغويلا: ‘‘سأتحمل المسؤولية عن القضية الرياضية، والتي يجب أن تكون مفتاح عودة برشلونة، لم يكن لدى النادي مدير رياضي بمعايير محددة‘‘.

وانتقد مينغويلا مشروع المرشح الآخر فيكتور فونت الذي قدم يوم الأربعاء مخططه التنظيمي، حيث قال: ‘‘أعضاء إدارتنا لديهم الخبرة اللازمة، ليس هو في الصين مثل جوردي كرويف، ولا في قطر مثل تشافي هيرنانديز، وبدون ذكر أسماء، لأن لديهم عقود حالية‘‘.

وأشار مينغويلا: ‘‘لدينا ثلاثة مقترحات ليكونوا مديرين رياضيين من الدرجة الأولى وعلينا أن نكون حذرين للغاية‘‘.

ولم يستبعد مينغويلا التوقيع مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وقال: ‘‘على المستوى الشخصي لقد تحدثت مع مينو رايولا ولدي بالفعل كل الشروط المطلوبة إذا أصبح إميلي روسود رئيسًا، يجب أن يوافق عليه المدير الرياضي، لو حدث عكس ذلك سنكون قد بدأنا بداية سيئة‘‘.

كما لم يستبعد مينغويلا جلب مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، حيث قال: ‘‘من الواضح أن لاعب مثل مبابي كان يجب أن يأتي، كان اسمه مطروح على الطاولة لدى المدرب والمدير الرياضي عندما رحل نيمار، لكنهم قرروا بأن ديمبيلي أكثر أهمية من مبابي، إذا كنا المسؤولين لأتى مبابي قبل أن يرتفع سعره بهذه الطريقة‘‘.

ولم يغلق مينغويلا الباب أمام عودة نيمار جونيور، وقال: ‘‘سيتعين علينا انتظار ما يقوله المدير الرياضي، نيمار هو اللاعب الذي يجلب الأضواء، والرعاة، في هذه اللحظة لايمكن التعاقد معه بسبب التكاليف، ولكن إذا كان لاعب حر فسنحاول التوقيع معه، أنه لاعب رائع ونحن نحتاج إلى لاعبين رائعين‘‘.

وكان مينغويلا مقتنعًا بأن مشروعه سيجعل ليونيل ميسي يستمر في برشلونة بعد 30 يونيو، وقال: ‘‘الآن لدي أمر واضح للغاية، ليو سعيد في برشلونة، لكن مثل أي رياضي من النخبة يريد الفوز، والفوز دائمًا، لقد انتقل من الفوز بالبطولات والدوريات والكؤوس إلى عدم الفوز بأي شيء‘‘.

وأردف: ‘‘إنه يريد الحصول على فرصة لمواصلة الفوز وهو يثور عندما لا يفوز، ما سيُعرض عليه في كرة القدم سيضعه في أقصى حدوده وسيجعله يصل إلى قطر حيث سيلعب آخر نهائيات كأس عالم‘‘.

من ناحية أخرى، أعلن مينغويلا عن اسمين سيتم إدراجهما في مشروعه إذا أصبح روسود رئيسًا للبارساـ، وهما: كارلوس ريكساش وخريستو ستويتشكوف.

وكالات