28.3°القدس
27.39°رام الله
26.85°الخليل
32.71°غزة
28.3° القدس
رام الله27.39°
الخليل26.85°
غزة32.71°
الأربعاء 06 يوليو 2022
4.21جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.62يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.21
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.19
يورو3.62
دولار أمريكي3.53

إصابات في صفوف المرابطين..

بالفيديو: المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الخامس على التوالي

القدس المحتلة - فلسطين الآن

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم الخميس، عقب اقتحام المسجد الأقصى من قبل مجموعات متتالية من المستوطنين، لليوم الخامس على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن نحو 8 مقدسيين أصيبوا واعتقل 3 آخرين، بفعل إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية وغاز الفلفل تجاه المعتكفين داخل المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

بدورها أعلنت المصادر، عن وجود إصابة خطيرة بالرصاص المطاطي لشاب محاصر في المصلى القبلي، وقوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الوصول إليه رغم خطورة إصابته.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى بعد صلاة فجر اليوم الخميس، وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقامت بالاعتداء على المصلين والمعتكفين وطردهم بالقوة من ساحات الحرم ومحاصرتهم داخل مصليات الأقصى.

وانتشرت قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى لليوم الخامس على التوالي، حيث تم إبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحامات للمستوطنين، وكذلك محاصرة المصلين في مصليات الأقصى وخاصة في المصلى القبلي، وكذلك الاعتداء على النساء وطردهن من صحن قبة الصخرة.

ووفرت قوات شرطة الاحتلال الحراسة للمستوطنين الذين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات تضم 40 مستوطنا، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وقاموا بتأدية شعائر تلمودية بالجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.

وهذه المرة السادسة التي يقتحم الاحتلال ومستوطنيه ساحات المسجد الأقصى منذ يوم الخميس الماضي لما يسمى عيد "الفصح العبري"، حيث سيكون اليوم آخر الاقتحامات بعد قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، حظر اقتحام المستوطنين للأقصى حتى نهاية شهر رمضان.

التضييق على الفلسطينيين بالقدس القديمة

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على الفلسطينيين بالقدس القديمة، ونصبت الحواجز داخل الأسواق وعند الطرقات المؤدية إلى بوابات الأقصى، ومنعت الكثير من المواطنين، خاصة الشباب من الدخول للأقصى لأداء صلاة الفجر.

واقتحم أمس الأربعاء، 1180 مستوطنا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته.

وكانت ما تسمى "منظمات الهيكل" دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى لمناسبة عيد "الفصح العبري"، الذي بدأ صباح الجمعة الماضي وينتهي اليوم الخميس.

المصدر: فلسطين الآن